أفكار خدمات منزليةأفكار داخليةأفكار للحمامأفكار للنظافة

أفكار رائعة للحصول على حمام صحي ونظيف

أفكار في تنظيف الحمام من الاصفرار

اقرأ في هذا المقال
  • كيفية تنظيف صنابير المياه بالحمام
  • كيفية تنظيف البانيو
  • كيفية تنظيف الحوض
  • كيفية تنظيف المرحاض
  • كيفية تنظيف البالوعة
  • كيفية تنظيف حامل الأدوات بالحمام
  • كيفية تنظيف سلة القمامة
  • طرق تنظيف اكسسوارات الحمام
  • تنظيف أرضية الحمام
  • ترتيب وتنظيم الحمام
شركة الانجاز بالرياض - نقل عفش - تخزين اثاث - مكافحة حشرات - تنظيف منازل

مما لا شك فيه أن كل أم وزوجه وربة منزل تتمنى منزل نظيف ، وبما أن الحمام هو أكثر الأماكن استخداما لأغراض النظافه المختلفه ، لذلك يعتبر الحمام بيئة مثالية جدا لانتشار البكتيريا والجراثيم ، لذلك تسعى كل إمراه إلى حمام صحي ونظيف من أجل سلامة عائلتها. ومن ثم سنقدم في هذه المقالة بعض الأفكار الرائعة من أجل الحصول على حمام صحي ونظيف ..

1- من أجل تنظيف جيد يجب إخراج كل الأغراض الموجودة بالحمام من صندوق القمامة وأدوات التنظيف وكل الأغراض الموجوده على حائط الأدوات بالحمام.

2- تنظيف صنابير المياه والحنفيات ، ويتم ذلك بإضافه عصير الليمون المضاف إليه الملح ويترك قليلا ثم نقوم بفركه بعد ذلك بفرشاه ، ومن الأفضل أن تكون الفرشاه مضاف اليها بيكربونات الصوديوم مع الكلور والخل ، وذلك لأن هذا المزيج له القدره على إزاله كل البقع والصدأ ويجعلها تبدو كالجديدة.

3-عند تنظيف البانيو نضع فيه قليل من الخل وبعد ذلك نفركه بفرشاه مضاف إليها سائل تنظيف جيد غير حمضي لما قد يسببه السائل الحمضي من افساد للبانيو.

4- لتنظيف الحوض ، قومي بملئ الحوض بماء ساخن مضاف إليه قليل من الخل واتركيه لبعض الوقت ثم بعد ذلك نقوم بتصفيته ، بعد تصفيته من الماء افركيه بالفرشاه المضاف اليها الخل أيضا وذلك لإزاله البقع الصعبة والمستعصية ثم نقوم بتجفيفه مره أخرى ، والتجفيف خطوه مهمة جدا لكل الأغراض المنزلية السابق ذكرها وذلك لأن البيئه الرطبه ملاذ آمن ومناخ مناسب للجراثيم والبكتيريا.

5- جاء الدور الآن على المرحاض ، والمرحاض يحتاج إلى اهتمام أكثر وذلك لأن المرحاض من أكثر الأماكن التي من الممكن أن تمتلأ بالجراثيم والبكتيريا الضارة ونقوم بتنظيفه بوضع منظف على حواف المرحاض من الداخل مع تركه لبعض الوقت ثم فركه بعد ذلك بفرشاه المرحاض الخاصه به ثم نضيف مطهر قوي مخفف بالماء ووضعه في البخاخ ورشه على المرحاض من الداخل ولكن يجب ارتداء جونتى من أجل هذه المهمه.

6- نأتى إلى تنظيف البالوعة التي ينساها الكثير منا أثناء التنظيف ولكن بالوعة الحمام شئ هام يجب الانتباه له ، لأنها يصدر منها روائح سيئة وكريهة وانسدادها ينتج عنه مشاكل كثيرة ، لذلك يمكنك تنظيفها عن طريق ارتداء جوانتي أو كيس بلاستيك وإزالة كل الأوساخ والشعر وما تستطيع يدك اخراجه ، ثم بعد ذلك نضيف مسحوق من البيكنج صودا أو الخل ونلقيها بداخل البالوعة لأنها تعمل على تفتيت الأوساخ والتراكمات.

7- تنظيف حامل الأدوات جيدا ثم اعادة أدوات التنظيف لمكانها وترتيبها بشكل يسهل استخدامها مره أخرى.

8- تنظيف سله القمامة وذلك بغسلها بالماء الساخن للتخلص من الروائح الكريهة والأوساخ العالقه بها.

9- ترتيب فرش الأسنان والمعجون في حامل الأدوات الخاص بهم ووضع الصابون في مكانه الخاص ، ويفضل أن يكون مفتوح من الاسفل وذلك لتسريب المياه من المكان أولا بأول ، ومن الممكن استخدام الصابون السائل مما يساعد في نظافه هذا المكان.

10- تنظيف اكسسوارات الحمام الخاصه كالستارة وذلك عن طريق غسلها اذا كانت قماش توضع فى الغساله وتجفف ثم تنشر في الخارج لتجف ، ولو كانت من المشمع توضع في البانيو مع منظف جيد ثم يوضع عليه الكلور والخل ثم يترك ليجف ثم يعلق فى الخارج لإتمام جفافه.

11- نأتى إلى الخطوه الأخيرة ألا وهي مسح الأرضيات وتنظيف الحوائط السيراميكيه ، وفي حاله سيراميك الحائط نضع لترا من الماء الدافئ مع إضافه كلور وصابون غسيل الأطباق للحصول على لمعان أكثر ، ثم نضع قطعه قماش كبيرة به ثم نضعها على عصا المقشه مثلا أو المساحة ونقوم بمسح الحوائط بها ، وبعدها سنلاحظ لمعان جميل للمكان.

وبالنسبه لسيراميك الأرضيات نزيد على الخليط السابق حمض كبريتيك مخفف (مية نار) من أجل نظافة أكثر لأنها أكثر تعرضا للأوساخ عن الحوائط واذا كان لون السيراميك داكنا نشطف الأرض بالماء والخل معا للحصول على لمعان أكثر، ويفضل أن يكون تنظيف المرحاض والحوض يوميا ولكن الباقي من الممكن أن يكون اسبوعيا أو مرتين في الأسبوع.

تقييم المستخدمون: 5 ( 2 أصوات)
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى