أفكار خدمات منزليةأفكار داخليةأفكار للأرضياتأفكار للنظافة

أفكار رائعة في تنظيف السجاد بدون ماء

تنظيف السجاد بالملح

اقرأ في هذا المقال
  • كيفية تنظيف السجاد بالملح
  • نصائح هامة للإبقاء على السجاد نظيفاً
شركة الانجاز بالرياض - نقل عفش - تخزين اثاث - مكافحة حشرات - تنظيف منازل

تنظيف السجاد بدون ماء

يعتبر السجاد عنصر أساسي لا غنى عنه في أي منزل حيث يعطي شكلا جماليا للمنزل بالإضافة إلي الحماية من البرد القارس الناتج من البلاط أو السيراميك في فصل الشتاء ، فيمنحنا الشعور بالدفئ ، ولكن قد تعاني أغلب النساء من تنظيف السجاد حيث يحتاج إلى الكثير من الوقت والجهد لتنظيفه أو ربما يلجئون إلى أماكن متخصصة لتقوم بتنظيفه وهذا يحتاج إلى الكثير من المال ، وفي هذا المقال بإذن الله سوف نقوم بتقديم بعض النصائح كي تساعد في تنظيف السجاد بدون ماء بدون مجهود.

طريقة تنظيف السجاد بالملح

هناك طرق كثيرة تستخدم في تنظيف السجاد من البقع ولكن تنظيف السجاد بالملح له طريقة مخصصة وهي سكب كمية مناسبة من الملح على السجادة بأكملها ، واتركيها لمدة يوم كامل ، ثم بعد ذلك قومي بفرك السجادة باستخدام المكنسة اليدوية وكنسها جيدا وسوف تلاحظين الفرق بنفسك وتلاحظين نظافة سجادك بدون أى مجهود أو مشقة ، حيث يعتبر الملح مطهر قوي وقاتل للبكتيريا ، كما أنه يعيد اللون الاصلي للسجادة اذا كانت قد صارت باهته من كثرة الغسيل وتظهر كما لو كانت جديدة ، كما يمكنك عمل خليط وذلك بإضافة الليمون إلى الملح واستخدامه في تنظيف السجاد .

لإزالة البقع الصعبة من السجاد ما عليكي الا خلط نصف كوب خل مع معلقتين ملح ، وبعد ذلك قومي بفرك البقعة جيدا بهذا الخليط واتركيها لبرهة حتى تصبح جافة تماما ، وبعد ذلك قومي بتنظيفها باستخدام المكنسة الكهربائية. أما في حالة اتساخ السجادة للغاية ويوجد بها الكثير من البقع والغبار والزيوت أيضا فعليكي بالآتي:

قومى برش الملح على السجادة حيث يعمل على امتصاص الغبار واتركيه لمدة ربع ساعة ، ثم بعد ذلك قومى بتنظيفها لازاله بقع الزيت.

قومي بوضع كمية مناسبة من بودرة الاطفال حيث تغطي بقعة الزيت ، وبعد ذلك قومي بفركها بقطعة قطنية مع سائل تنظيف الأطباق والماء الدافئ.

في حالة وجود علامات نتيجة وضع الاثاث لفترة طويلة على السجاد ، فقومي بوضع قطعة من الثلج واتركيه حتى يذوب وبعد ذلك استخدمي المكنسة الكهربائية في هذا المكان وقومي بتمريرها حتى تعود كما كانت.

لتعطير السجاد قومي بوضع قطعة قطن مبللة بالعطر ووضعها في كيس المكنسة الكهربائية فأثناء التنظيف تبعث منها رائحة عطرة تدوم لعدة ايام.

نصائح هامة للمحافظة على بقاء السجاد نظيفا:

  • قومي بوضع كفر للسجادة في مدخل المنزل حتى يقوم بحجز الأتربة من الوصول إلى السجادة.
  • وضع خزانة في مدخل المنزل لوضع الأحذية فيه فذلك يساعد على الحفاظ على السجادة.
  • معالجة البقع أولاً بأول فور انسكاب شئ عليها.
  • قومي بتنظيفها يوميا باستخدام المكنسة الكهربائية.
  • تهوية السجادة وتعريضها لأشعة الشمس من فتره لأخرى ولا تقومي بتعريضها للشمس باستمرار حتى لا تتأثر من الشمس.

وهناك طرق متعددة تستخدم ايضا في تنظيف السجاد غير الملح منها ، تنظيف السجاد بالبخار ، تنظيف السجاد بالصودا ، تنظيف السجاد بالماء ، وغيرها كما أن هناك بعض النصائح التي نوصي بها عند تنظيف السجاد تجدها على الرابط التالي، نصائح خاصة في تنظيف بقع السجاد .

تقييم المستخدمون: 5 ( 2 أصوات)
Click to rate this post!
[Total: 0 Average: 0]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *