أفكار للغرفأفكار للديكور

افكار لغرفة جلوس مثالية لن تجد مثلها

أفكار لغرفة الجلوس

شركة الانجاز بالرياض - نقل عفش - تخزين اثاث - مكافحة حشرات - تنظيف منازل

غرفة الجلوس من أكثر الغرف التي كثيرا ما نتواجد بها لعدد ساعات طويل خلال اليوم، ولذلك لابد من الحصول على أفكار لغرفة الجلوس تتناسب مع احتياجاتنا وتوفر لنا الرغبات التي نأمل في الحصول عليها، وهناك العديد من الطرق والأفكار التي تمكنك من تصميم غرفة جلوس مميزة، وقد جمعنا العديد من هذه الأفكار في المقال التالي فتابعنا.

في هذا الدليل، نأخذك في رحلة خلال كل شيء بدءًا من ألوان الطلاء إلى التنسيقات وحتى الأرضيات حتى تتمكن من اتخاذ الخيارات الصحيحة، مهما كان حجم غرفة الجلوس الخاصة بك، ومهما كان شكلها ومهما كان اتجاهها، يمكننا توفير المزيد من الأفكار حول تصميم غرفة الجلوس وأفكار التخزين وغيرها.

أفضل الأفكار لغرفة الجلوس

أين تضع الأثاث في غرفة الجلوس؟

قد يكون لديك غرفة جلوس صغيرة مع القليل من المرونة لمواقع الأثاث، ولكن لا يمكن إنكار أن معظمنا بغض النظر عن حجم مساحاتنا، صمم تخطيطات غرفة المعيشة حول شيء واحد وهو التلفزيون، ولكن على الرغم من أن تحويل غرفة الجلوس الخاصة بك إلى غرفة سينما منزلية قد يكون رائعًا، إلا أنه ليس دائمًا الطريقة الأكثر كفاءة وبالتأكيد ليست الأكثر جاذبية لترتيب أثاثك.

إذا كان لديك مساحة خاصة في غرف الجلوس، رتب الأثاث لإنشاء مناطق هادفة، من المؤكد أن لديك أريكة مخصصة لمحبي التلفزيون فقط، ولكن أيضًا أنشئ مساحة محددة للقراءة من خلال وضع كرسي بذراعين بجانب نافذة أو مصباح طاولة؛ من بين اهم الأفكار لغرفة الجلوس تخصيص مساحة عمل مخصصة لزاوية مع طاولة وحدة أو مكتب ؛ أو فصل مساحة لعب الأطفال عن بقية الغرفة مع أرفف مفتوحة.

ضع في اعتبارك أيضًا ما تحتاجه حقًا في غرفة الجلوس الخاصة بك وما يمكنك العيش بدونه، ومن أهم الأفكار لغرفة الجلوس أن تبدأ بتخطيط غرفة الجلوس الخاصة بك، فاستخدم شريطًا لقياس حجم الغرفة. من ذلك يمكنك رسم مخطط أرضي واستخلاص بعض الطرق المختلفة التي يمكن أن تصلح لأثاثك الغرفة.

تصميم غرفة جلوس

تقرير نمط ديكور غرفة الجلوس

بمجرد تخطيط موضع أثاث غرفة الجلوس الخاصة بك، يمكنك الانتقال إلى الأشياء الترفيهية، قم باختيار نمط غرفة الجلوس الخاصة بك، حيث ستقضي الكثير من وقتك بها، لذلك من أهم الأفكار لغرفة الجلوس أن يتم تحديد نمطها إلى حد كبير حسب عمر المقيمين في المنزل الخاص بك، وطراز بقية غرفك أو أثاث غرفة الجلوس الحالي، بمعنى آخر إذا كان منزلك ممتلئًا بالأطفال، فمن المحتمل أن يكون اختيار غرفة المعيشة المليئة بالتحف المزخرفة غير عملي وقد يكون أسلوب غرفة المعيشة الحديثة أكثر ملاءمة.

غرفة جلوس بسيطة

قم باختيار مخطط الألوان لغرفة الجلوس

حدد اللون الرئيسي لغرفة الجلوس الخاصة بك، فكر في حجمها وارتفاعها عند اتخاذ هذا القرار، إذا كنت تبحث عن أفكار لغرفة جلوس صغيرة لجعل مظهرها أكبر وأكثر إشراقًا، فستحتاج إلى اختيار ألوان أفتح؛ أو ربما نظرًا لأنك تستخدم غرفة المعيشة الخاصة بك فقط في المساء فقد يكون من الأفضل اختيار الألوان الداكنة، وإذا كنت منعمًا بغرفة معيشة أكبر ، يمكنك أن تكون أكثر ميلًا إلى تجربة لوحة تزيين أغمق أو أضف حائطًا رائعًا أو احصل على إبداع بألوان جريئة.

ضع في اعتبارك أيضًا أن الضوء الطبيعي عند البحث عن أفكلر لغرفة الجلوس فيما يتعلق بالدهان، حيث أن اتجاه إضاءة الشمس للغرفة، وكذلك المدة التي تتوفر فيها تلك الإضاءة هامة للغاية في اختيار ألوان دهان الغرفة.

غرفة جلوس رقيقة

اختيار خلفيات أو رسومات لغرفة الجلوس

من بين أفكار غرفة الجلوس المثالية اختيار أحد الجدران الظاهرة لوضع ورق حائط ضع ورق الحائط، سوف تطغى المطبوعات الكبيرة على غرف الجلوس الصغيرة إذا كانت على جميع الجدران الأربعة لذا يفضل أن تكون في حائط واحد.

تبدو المطبوعات الصغيرة أكثر تقليدية من المطبوعات المعاصرة، وتناسب المساحات الصغيرة أو غرف الجلوس البسيطة، ويمكنك استخدام أنماط ورق الحائط للمبالغة فيها ولكن هذا من بين افضل الأفكار لغرفة الجلوس الكبيرة.

كرسي القراءة

تصميم ارضيات غرفة الجلوس

عند تصميم غرفة الجلوس يمكنك اختيار سجادة جميلة، ولكن يجب تجنب الألوان الفاتحة عند اختيار الدهانات الظلال الداكنة أو الأنماط المعاصرة، بدلاً من ذلك استخدم الأرضيات الخشبية حيث يمكنك دائمًا إضافة الراحة مع استخدام سجادة أو بدون.

من أهم الأفكار لغرفة الجلوس الأرضيات الخشبية ، تلك التي تساعد على خفض رنين صدى الأصوات مما يوفر مزيد من الراحة، كما أنها عملية جدا خصوصا في حالة وجود أطفال أو حيوانات أليفة.

اختار الأرائك الملاءمة لغرفة الجلوس

من السهل الانخراط في الألوان وخيارات نسيج الأريكة عند اختيار أريكة لغرفة الجلوس، ولكن ننصحك بتجاهل الزخارف، والتركيز على الجوانب العملية، من بين افكار غرفة الجلوس المثالية أن تبدأ بالتفكير في حجم غرفتك وشكلها، وعدد الأشخاص الذين تحتاج إلى الجلوس معهم، وأين ستوضع الأريكة في الغرفة وما إذا كانت تحول إلى سرير، وهو أمر يكون عملي بشكل أكبر؛ ثم انتقل إلى ما إذا كنت بحاجة إلى أغطية قابلة للإزالة.

بعد القيام بذلك يمكنك التفكير في أسلوب كنبتك وشكلها ولونها، معظمنا يختار ظلًا محايدًا للأغطية لأنه من الأسهل إعادة تنظيفه، ونصيحتنا أن الأرائك المشرقة أو الجريئة تكون رائعة ولكن تأكد أنها ستبقى برونقها على المدى الطويل، بالنسبة إلى شكل الأريكة، فأفضل أفكار غرفة الجلوس فيما يتعلق بها ان تبدو منخفضة الشكل وغير رسمية وتستهلك مساحة بصرية أقل.

تصميم الإضاءة في غرفة الجلوس

إن إضاءة غرفة الجلوس بشكل جيد أمر حيوي لأننا نقضي الكثير من الوقت هناك، ويمكن للإضاءة المناسبة أن تحول غرفة المعيشة إلى مساحة مريحة وجذابة؛ ومع ذلك فإن الإضاءة الخاطئة يمكن أن تجعل غرفتك تشعر كئيبة مثل غرفة انتظار طبيب الأسنان.

ابدأ في التفكير في المناطق المختلفة لغرفة المعيشة الخاصة بك واختر مصادر الإضاءة وفقًا لذلك، ستحتاج إلى إضاءة جانبية، مثل مصباح ارضي أو طاولة بجانب كرسي بذراعين للقراءة؛ وسوف تحتاج إلى إضاءة مركزية، فضلا عن عدة مستويات للإضاءة

اختيار تصميم ستائر غرفة جلوس

تعتبر الستائر مهمة جدًا في غرفة الجلوس الخاصة بك، فهي توفر نمطًا ولونًا وشعورًا بالراحة والخصوصية والتحكم في الإضاءة والعزل، وما تختاره سيأتي إلى حد كبير حسب ذوقك وميزانيتك، من أفضل أفكار غرفة الجلوس فيما يتعلق بالستائر أنه إذا كنت ترغب في إضافة لمسة من الفخامة إلى غرفة الجلوس، فإن الستائر الرومانية المغطاة بالستائر المبطنة هي اختيار جيد، في غرفة الجلوس المعاصرة يمكنك الاعتماد على تلك الستائر البسيطة لغاية والتي تفي بالغرض دون مزيد من التفاصيل.

باختصار مهما كان ذوقك المعتمد عليه في ديكور غرفة الجلوس فمن أهم أفكار غرف الجلوس التي تحدث عنها الخبراء أن تكون تلك الغرفة بسيطة بالقدر الكافي، ويمكنك اضافة بعض أماكن التخزين للغرفة تلك التي تتيح لك وضع المزيد من الأغراض بالغرفة، البعض يفضل إضافة مكان للمشروبات الخفيفة بالغرفة ايضا، ولكن هذا يعتمد على ذوق أصحاب الغرفة ومساحتها ايضا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى