أفكار خدمات منزليةأفكار لنقل الأثاث

10 أمور للانتقال إلى بيت جديد بطريقة أسهل

كيف تنقل عفش بيتك باحترافية وسهولة

اقرأ في هذا المقال

  • التخلص من الكراكيب
  • غسيل السجاد والستائر
  • تلميع الأثاث والموبيليا
  • تنظيف البيت الجديد
  • النقل على عدة مراحل
  • وضع الملابس داخل أكياس
  • تغليف الأثاث
  • النجف
  • نقل الغرف قليلة الاستخدام
  • المنقولات الخاصة
شركة الانجاز بالرياض - نقل عفش - تخزين اثاث - مكافحة حشرات - تنظيف منازل

يحتاج الانتقال من بيت إلى بيت آخر القيام ببعض الخطوات التي تسهل من عملية نقل الأثاث والمفروشات والأجهزة المنزلية، وتجعلها أكثر مرونة وغير مزعجة. وهذه الخطوات يمكن أن تلخص في الـ 10 أمور التالية:

فرصة للتخلص من الكراكيب:

تعتبر عملية الانتقال من بيت إلى بيت آخر جديد فرصة جيدة لست البيت للتخلص من محتويات المنزل غير الضرورية (الكراكيب)، مثل الأغراض البلاستيكية والأجهزة التالفة. كما أنه وبمناسبة حلول فصل الشتاء فهناك فرصة أخرى للتخلص من الملابس الصيفية التي لا يتم استخدامها، وبالتالي يتم توفير مكانها الذي تستحوذ عليه لوضع أشياء أخرى.

غسيل السجاد والستائر:

يعتبر غسيل السجاد والستائر من الأمور المهمة قبل نقلها، حيث يساعد على دخولها إلى المكان الجديد وهي على أكبر درجة وقدر من النظافة، ويمكن بعد غسيل السجاد أن يتم تغليفه بالأسترتش لمنع دخول الأتربة إليه، ولحين إعادة فرشه مرة أخرى، وبالنسبة للستائر فيمكن وضعها داخل أكياس بلاستيكية، وبعد ذلك يمكن قبل تركيبها أن تتعرض لحرارة المكواة الكهربائية لكي يستقيم مظهرها.

تلميع الأثاث والموبيليا:

من الممكن خلال عملية نقل العفش من مكان لآخر استغلال تلك الفرصة لإعادة دهان بعض القطع التي قد تكون في حاجة لذلك وتلميعها بواسطة الفنيين المتخصصين.

تنظيف البيت الجديد:

من الأمور المهمة التي يجب القيام بها قبل نقل العفش والأغراض إلى المنزل الجديد، هو تنظيفه جيدًا وتطهير الأرضيات وغسيل الحوائط، كما يجب رش البيت بالمبيدات الحشرية، وفي الحالتين سواء كان هناك سكانًا سابقين يعيشون فيه، أو أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها السكن بالمنزل (أول استخدام).

كما يجب سد جميع الثقوب التي قد تكون موجودة في الحوائط أو الأرضيات، حيث من الممكن أن تتسلل عبرها الحشرات والقوارض إلى داخل البيت.

النقل على مراحل “أسهل”:

يعتبر نقل محتويات البيت من أثاث وأجهزة كهربائية ومفروشات على مراحل أسهل من نقلها كلها مرة واحدة، وإن لم تكن هناك أمكانية لذلك، فيجب الحرص جيدًا عند نقل كل الأشياء دفعة واحدة.

وفي كلتا الحالتين يجب على ست البيت أن تنظم أفكارها وترتب أغراضها حتى تصبح عملية النقل أكثر سهولة ويسر، كما يساعد ترتيب الأغراض خلال نقلها على أن يكون إعادة ترتيبها في البيت الجديد أفضل وأقل صعوبة.

وضع الملابس داخل أكياس:

من الأشياء المهمة أن يتم وضع الملابس مرتبة ومنظمة داخل حقائب أو أكياس بلاستيكية، فمن شأن ذلك أن يجنبها التعرض للأوساخ والأتربة، ويكون من السهل إعادة وضعها داخل الدواليب مرة أخرى.

تغليف الأثاث:

يجب تغليف قطع العفش والموبيليا جيدًا باستخدام رول الأسترتش، حيث يحول ذلك دون تعرضها للخدوش والأتربة التي تقلل من قيمتها وتشوه مظهرها.

النجف:

يجب أيضًا أن يتم تغليف النجف بالأسترتش وورق الجرائد القديمة لحمايته من الخدوش والتعرض للكسر خلال عملية النقل، خصوصًا وأن أغلب النجف يتكون من قطع زجاجية يمكن أن تتلف بسهولة.

البدء بنقل الغرف غير المستخدمة:

يفضل خلال عملية نقل العفش والأثاث أن تبدأ هذه العملية بنقل الغرف قليلة الاستخدام مثل غرف السفرة والانتريهات، ثم بعد ذلك غرف النوم، على أن يبدأ تركيبها في البيت الجديد بالعكس، فأولًا غرف النوم، ثم بعد ذلك باقي الغرف الأخرى.

منقولات خاصة:

توجد بعض الأجهزة الإلكترونية والمقتنيات التي يجب الحرص عليها جيدًا، وألا يتم نقلها مع باقي أغراض البيت الأخرى، حيث من السهل أن تتعرض للضرر، ومن ضمن هذه الأجهزة والمقتنيات: أجهزة الحاسب الآلي، وشاشات التلفاز، وبعض التحف الثمينة، بجانب أيضًا بعض أجهزة المطبخ صغيرة الحجم والتي قد لا تتحمل الصدمات الناتجة عن النقل.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق