أفكار لمكافحة الحشرات والآفات

تعرف على حشرة الفراش وأضرارها على صحة الانسان

حشرة الفراش وأضرارها

شركة الانجاز بالرياض - نقل عفش - تخزين اثاث - مكافحة حشرات - تنظيف منازل

من أكثر أنواع الحشرات التي كثيرا ما يعاني منها البعض البق، ولذلك نجد الكثير من الأشخاص يبحثون عن حشرة الفراش وأضرارها على صفحات الانترنت، وذلك لأن هذه الحشرة من أكثر أنواع الحشرات التي يصعب القضاء عليها، هذا فضلا عن الأضرار الشديدة التي تسببها لصحة الانسان.

معلومات عن حشرة الفراش

قبل التعرف على حشرة الفراش وأضرارها، لايد من فهم طبيعة هذه الحشرة اللعينة، حشرة الفراش أو تلك التي تعرف باسم البق (Cimex lectularius) عبارة عن حشرات بيضاوية صغيرة تتغذى عن طريق امتصاص الدم من البشر أو غيرها من الحيوانات ذوات الدم الحار، حشرة الفراش أو بق الفراش لها تأثير قوي على صحة الإنسان وهناك العديد من التقارير عن تفشي بق الفراش في بعض الفنادق، تلك التي أثارت اهتمامًا إعلاميًا كبيرا في السنوات الأخيرة.

حشرة الفراش لا تطير، كما أن حشرات البق الكبار في الطول يصل طولهم إلى 5-7 ملم، وحشرة الفراش أو البق هي من الآفات التي يمكن أن تعيش في أي مكان في المنزل، كما يمكنهم العيش في شقوق في الأثاث أو في أي نوع من أنواع المنسوجات، بما في ذلك الأثاث المنجد، وغزو ​​البق شائع أكثر في الأسرة، بما في ذلك المراتب، الجسم الخشبي للسرير وإطارات السرير، والبق هي من الحشرات الأكثر نشاطا في الليل، قد تلدغ هذه الآفات أي مناطق مكشوفة من الجلد أثناء النوم، والأماكن الشائعة للدغات بق الفراش هي الوجه والعنق واليدين والذراعين.

هل لدغات بق الفراش مؤلمة؟

لدغ حشرة الفراش غير مؤلم ولا يلاحظ عمومًا، واذا كنت تلاحظ علامات طفح جلدي فقد يكون هناك سببا أخر غير لدغات حشرات الفراش، فالعلامات الصغيرة أو المسطحة أو المرتفعة على الجلد هي العلامة الأكثر شيوعًا، كما تشمل الأعراض احمرار وتورم وحكة عند بعض الأشخاص.

كيف يمكنك معرفة ما إذا كان لديك حشرة فراش في المنزل؟

قبل أن نتطرق للحديث عن حشرة الفراش وأضرارها، لابد من معرفة الطرق التي تمكنك من التعرف عن ما إذا كان منزلك مصاب بحشرة الفراش أم لا، من اهم العلامات التي توضح أن منزلك مصاب بحشرة الفراش، أنك سوف تجد البقع الداكنة بلون الصدأ، وقد تجد بقايا من الجسم الصلب الخارجي لحشرة الفراش، هذا إلى جانب أنك من الممكن أن تجد حشرة الفراش في الشقوق وجوانب النسيج على الأسرة أو بالقرب منها، تلك التي توحي بحدوث غزو قريب من البق، وهنا قد تكون هناك حاجة إلى شركة محترفة لمكافحة حشرات الفراش للمساعدة في تحديد وإزالة البق من المنزل.

أعراض لدغ حشرة الفراش

إذا لدغت حشرة الفراش بشرتك، فلن تشعر بذلك فورًا لأن الحشرات تفرز كمية صغيرة من التخدير قبل أن تتغذى على دم البشر، قد يستغرق الأمر أحيانًا بضعة أيام حتى تظهر أعراض لسعات بق الفراش.

غالبًا ما تصبح لدغات حشرة الفراش حمراء ومنتفخة بشكل ملحوظ، قد تظهر لدغات متعددة في خط أو كتلة في مساحة صغيرة من الجسم، اللدغات تميل إلى أن تكون حاكة، وقد تسبب ضجة كبيرة.

إذا كانت لديك بق الفراش في منزلك، فقد لا تصاب بلدغاتها في كل ليلة، حيث أنهم يمكنهم الذهاب لعدة أيام دون تناول الطعام، يمكن أن تسبب خدوش لدغات الحشرات النزيف أو الإصابة، وهي جزء هام جدا معرفته للتعرف على حشرة الفراش وأضرارها.

المشاكل الصحية التي تنشأ من بق الفراش

بالنسبة لمعظم الناس فإن حشرة الفراش ستكون مصدر إزعاج فضلاً عن الخطر الصحي الخطير لها، هذه الآفات تعض أي مضيف قريب، وتمتص الدم من أجل التغذية، هذا يترك وراءه بؤر حمراء يمكن أن تصاب بالحكة، وتتوفر علاجات خفيفة لإيقاف الحكة، لكن هناك مشاكل أخرى يمكن أن تأتي مع بق الفراش إذا لم تكن حريصًا، لذلك ضع في اعتبارك المشكلات الصحية التالية.

حشرة الفراش وأضرارها

رد فعل تحسسي

بعض الناس يكون لديهم ردود أفعال خفيفة إلى حادة من لدغ بق الفراش، هذا مشابه لما يحدث لبعض الناس عندما يلدغهم النحل، إذا كنت تعاني من حساسية من بق الفراش، فعليك طلب العناية الطبية على الفور لتلقي العلاج.

خطر العدوى

من أهم أضرار حشرة الفراش أن لدغة حشرة الفراش قد تؤدي لدغة من بق الفراش إلى حدوث التهاب، وبعد اللدغ يكون هناك شف بسيط في جلد الانسان، في بعض الحالات نتيجة حك الجلد تزداد هذه الخدوش مما يسبب العدوى بالجراثيم ومسببات الأمراض الأخرى في الجرح.

الأرق

بق الفراش حشرات ليلية، ولهذا السبب ينتظرون عمومًا حتى تغفو في سريرك قبل الانقضاض عليك، على الرغم من أن العضات قد لا تكون مؤلمة في حد ذاتها، إلا أنها قد تسبب لك الغضب في أي وقت من النهار أو الليل، قد تستيقظ في منتصف الليل لتخدش المناطق المصابة، هذا يؤدي إلى قلة النوم والأرق، والذي تم ربطه بمجموعة متنوعة من القضايا الصحية، بما في ذلك الاكتئاب والتهيج وفقدان الشهية والقلق وصعوبة التركيز والذهان في الحالات القصوى.

الاصابة بالأنيميا

حيث أن حشرة الفراش تتغذى على دم الانسان، وبالتالي عند اصابة فراشك بهذه الحشرة فهي تعمل على امتصاص دمك باستمرار، وتكون النتيجة أن الهيموجلوبين يتناقص نتيجة امتصاص الدم، وبالتالي من اهم أضرار حشرة الفراش أن المصاب بهذه الحشرة يعاني من الأنيميا.

ما العلاجات المنزلية والأدوية لعلاج والتخلص من حشرة الفراش؟

العلاجات المنزلية لدغات بق الفراش تشمل تدابير للسيطرة على الحكة، مثل حمامات الشوفان أو الكمادات الباردة، وعادة لا يلزم علاج لسعات بق الفراش، وإذا كانت الحكة شديدة ، يمكن استخدام كريمات الستيرويد أو مضادات الهيستامين عن طريق الفم لتخفيف الأعراض.

المصدر
Health Problems You May Experience From Bed Bugs
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى