أفكار داخليةفنغ شوي

علاقة النباتات داخل المنزل بجذب الطاقة الإيجابية

اقرأ في هذا المقال

  • أهمية النباتات في المنزل
  • نباتات لسان الحماية
  • نبات البامبو
  • أماكن وضع النباتات في المنزل
  • نبات الصبار
شركة الانجاز بالرياض - نقل عفش - تخزين اثاث - مكافحة حشرات - تنظيف منازل

أهمية النباتات في المنزل

تضفي النباتات لمسية جمالية على المنزل سواء كانت معروضة خارجه، أو يتم وضعها بداخله، والمميز أيضًا أنها تستخدم كأداة أساسية في الفينغ شوي أو علم الطاقة المكانية من أجل إبعاد الطاقة السلبية وجذب الطاقة الإيجابية ونشرها.

فطبقًا لـ فينغ شوي تعمل النباتات داخل المنزل على تخفيض التوتر، كما ترفع من معنويات الأشخاص الذين يعيشون داخل المنزل، ويرجع ذلك لأن النباتات في العموم يكتمل فيها كل العناصر الإيجابية الـ 5، وهي:

  • الخشب
  • التربة
  • المعادن الموجودة بالتربة
  • المياه
  • كما يمتص من الشمس ما يسمى بطاقة النار، وبالتالي يصدر طاقات متوازنة للحياة.

ودائمًا ما تجذب النباتات الخضراء عيون الأشخاص الذين يعانون من الطاقة السلبية، حيث تعمل على امتصاصها فورًا والتقليل من حدتها.

والنباتات بطبيعتها تقوم بسحب ثاني أكسيد الكربون من الهواء وضخ الأكسجين بدلًا منه، وبالتالي تعمل على تغييره بشكل مستمر، وهي في ذلك تمثل طاقة الحياة، ولذلك ينصح الأطباء مرضى الاضطرابات النفسية بالتجول بصورة مستمرة بالمناطق الخضراء حتى تتحسن صحتهم النفسية.

نباتات لسان الحماية

وهناك نوع من النباتات تسمى بـ”لسان الحماية” وهي على عكس جميع الأنواع الأخرى، تقوم بإخراج الأكسجين خلال الليل، وبالتالي يعتبر وجودها مفيدًا داخل البيوت، حيث تعمل على تغيير وتنقية الهواء، وتطرد الميكروبات العالقة فيه، وتساعد على النوم الهادئ والمريح.

وتقول دراسات فنغ شوي إن النباتات بطبيعتها تخفف من الطاقة الكهرو مغناطيسية والتي تكون ناتجة عن تشغيل أجهزة التلفاز والكمبيوتر لفترات طويلة، ولهذا ينصح بوجود النباتات بغرف المعيشة أو المكاتب، وحيثما تكون هذه الأجهزة.

نبات البامبو

وتوجد الكثير من أنواع النباتات التي لا تحتاج إلى العناية المستمرة بها، ومنها: البامبو، حيث أنه من النباتات التي تعيش في كل الأجواء والمناخيات، كما لا يحتاج للتعرض الدائم للشمس، ولا يتأثر بالتلوث والأتربة الموجودة في الهواء. ويمكن وضع البامبو بعدد من المواقع الحيوية داخل المنزل، ومنها: دورات المياه. ووضع النباتات داخل دورات المياه في العموم يخفف من الطاقة السلبية التي تسببها المياه الجارية.

أماكن وضع النباتات في المنزل

وبالنسبة للأماكن الضرورية والأساسية الأخرى التي من المهم وضع النباتات فيها، فهي: المطابخ، حيث تعمل على إزالة الطاقات السلبية الناتجة عن وجود غاز البوتاجاز والمياه إلى جوار بعضهما، فالاثنين يحملان طاقتين متنافرتين، وبالتالي ففي حالة وضع النباتات بينهما يجرى الفصل بينهما.

وتؤكد دراسات فينج شوي أن المنازل التي يكون فيها الغاز والمياه بجانب بعضهما بدون فاصل، تحدث الكثير من المشكلات بين أفرادها، والتي من بينها زيادة رغبة كل فرد في فرض رأيه على الآخرين.

ويعتبر مدخل المنزل كذلك من الأماكن الضروري وضع النباتات فيها، حيث يرجع ذلك لأنها أول ما تنجذب إليها العيون عند الدخول، وتجعل البعض يتخلصون من الشحنات السلبية التي يحملونها معهم من الخارج.

نبات الصبار

وعلى الرغم من انتشار نباتات الصبار داخل المنازل إلا أن نصائح الفينغ شوي لا تحبذها، فالصبار يعمل على امتصاص المكونات الضارة والتلوث الناتج عن استخدام المنظفات الصناعية والكيميائية، إلا أن له أطراف مدببة تسبب الكثير من الطاقات السلبية، لذلك ينصح أن لا تكون هذه الأطراف موجهة ناحية من يعيشون بالمنزل.

وهناك أنواع النباتات الأخرى الجاذبة للطاقة بالمنازل، من ضمنها: ألماني فري، وهي من الأنواع التي لا تحتاج إلى الضوء الكثيف، والمكان المفضل لوضعها هو الزاوية المقابلة لباب المنزل من الداخل ناحية اليسار.

والسرخاخس من الأنواع الجيدة أيضًا والمشعة للطاقة، ويمكن وضعها أعلى الثلاجات، وبجانب المكاتب والمكتبات التي توضع فوقها أو بها أجهزة الكمبيوتر والتلفاز، وكذلك بجوار مصادر التيار الكهربائي.

وتوجد كذلك نباتات اللبلاب بأنواعها المختلفة، وهي من النباتات التي تنشر السلام، ولها شكل مميز ومبهج، ويفضل وضع الأنواع التي تنمو منها خارج المنزل بالبلكونات، أما الأنواع التي لا تنمو فيمكن وضعها داخل المنزل.

تقييم المستخدمون: 5 ( 2 أصوات)
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق