فنغ شوي

كيفية جلب الطاقة الإيجابية للمنزل بخطوات بسيطة

كيفية جلب الطاقة الايجابية للمنزل

شركة الانجاز بالرياض - نقل عفش - تخزين اثاث - مكافحة حشرات - تنظيف منازل

هل ترغب في جلب السعادة والحظ الجيد والعافية في حياتك، اذا كنت أحد الباحثين عن اجابة هذا السؤال فربما عليك التعرف على كيفية جلب الطاقة الإيجابية لمنزلك، فهناك عدد من الطرق تمكنك من ذلك، تلك الطاقة التي ستغير حياتك للأفضل، تابع القراءة وقم بتطبيق نصائحنا لتشعر بتحسن.

طرق جلب الطاقة الايجابية لمنزلك

استخدم مصابيح الملح

يقال عن مصابيح الملح أنهم ينتجون أيونات إيجابية، ويحسنون من نوعية الهواء التي تحيط بك بشكل عام، سواء أكنت مؤيد لهذا الأمر أم لا، فمن المثبت إنها تضيف بلا شك ضوءًا ناعمًا ودافئًا إلى الغرفة وتميل إلى جعل الغرفة تشعرك بمزيد من الراحة والسلام، إنها الأفضل في الأماكن التي تقضي فيها بعض الوقت في المساء، مثل غرفة المعيشة أو غرفة النوم وهي طريقة جيدة اذا كنت تبحث عن كيفية جلب الطاقة الإيجابية لمنزلك.

تعطير منزلك بالزيوت الأساسية

فيما يتعلق بكيفية جلب الطاقة الإيجابية لمنزلك، هناك طريقة سهلة لإعادة تحسين عمل حواسك وجعلها تعمل بشكل أفضل وبالتالي مزيد من الطاقة الإيجابية، وهناك العديد من الزيوت الأساسية المثالية في هذا الأمر، تلك التي تشمل زيت الليمون وزيت الورد وكذلك اللافندر، وقد أثبتت الدراسات أن اللافندر يساعد في تهدئة القلق، وكذلك الياسمين يعمل على ذلك، ضع بضع قطرات في معطر في منطقة مركزية في منزلك أو في أي مكان تقضي فيه معظم الوقت واستمتع بتلك الرائحة العطرة.

الجلوس على الأرض

أحد الأساليب التي يبدو أنها تساعد الناس على الشعور بالهدوء والاسترخاء هي التأريض أو ما يعرف بالجلوس على الأرض، حيث يمكن أن يساعدك القرب من الأرض جلب مزيد من الطاقة الإيجابية، يمكنك استخدام وسادة التأمل أو بضع بطانيات مكدسة على الأرض للجلوس أو المجلس العربي الشهير ايضا، يساعدك التغيير في الموقع أيضًا على رؤية منزلك من منظور جديد، ضع بعض المقاعد حول طاولة القهوة أو ابحث عن ركن في غرفة نومك أو في غرفة الجلوس، وتأكد أن القرب من الأرض سوف يطرد الطاقة السلبية الكامنة في داخلك.

الاهتمام بالنباتات المنزلية

تزيل النباتات المنزلية المواد الكيميائية وتضيف الأكسجين إلى الهواء، وهو بالتأكيد أحد أهم النصائح للباحثين عن كيفية جلب الطاقة الإيجابية للمنزل، لكن يبدو أنها تقلل أيضًا من الإجهاد البدني والعقلي، يبدو أن معظم الفوائد تأتي من النباتات الاستوائية المورقة الخضراء، لذلك فكر في خيارات سهلة الرعاية مثل نباتات العنكبوت واللبلاب، وأضف لمسة من اللون الأخضر إلى كل غرفة في منزلك.

زين منزلك بالفن الذي تحبه

لا يقتصر الفن على ملء جدار فارغ فحسب، بل يمكن أن يزيد في الواقع تدفق الدم إلى المخ ويكون قويًا مثل الوقوع في الحب وفقًا لأبحاث 2011 بجامعة لندن، خذ وقتك في العثور على الفن الذي يجعلك تشعر بالراحة، حاول مواءمة مزج الفن مع الطاقة التي ترغب في إنشائها في منزلك، مثل الفن الهادئ كالرسم والموسيقى الهادئة لغرفة النوم والفن النشط مثل الرياضة وموسيقى البوب للمساحات المشتركة من غرف المعيشة.

اضافة قطع من ذكرياتك إلى ديكور منزلك

جميعنا لدينا مجموعة القطع التذكارية التي نحتفظ بها، تلك التي قد تشمل تذاكر لرحلة سعدنا بالتواجد بها، أو هدية من شخص محبب إلينا أو حتى صور الأشعة الخاصة بالحمل، تذكر شعورك عندما تفتح تلك العلبة التي تحمل هذه الذكريات، كيف تشعر بالسعادة، اذا كنت تبحث عن كيفية جلب الطاقة الإيجابية لمنزلك، فربما أن هذه الطريقة سوف تكون مثالية لك، استخدم هذه القطع لتزيين المناطق التي تتواجد بها، الصق تلك التذاكر على المرآة التي تستخدمها في الصباح، أو ضع الصور أو الهدايا في الأماكن التي تجلس بها في المساء.

خلق مساحة فارغة حولك

اذا كنت تبحث عن كيفية جلب الطاقة الإيجابية لمنزلك، فمن الجيد أن تعرف أنه شيء سيء جدا رؤية أكوام من الأشياء في كل مكان، وبالتأكيد لن تستطيع العمل في غرفة فوضوية، حيث أن التواجد في مكان مكدس أو غير مرتب يعزز التوتر، ويؤدي إلى عدم القدرة على التركيز ويعيق تدفق الطاقة الإيجابية، لذلك قم بفرز مقتنياتك كل فترة وتخلص من الأشياء التي لا تحتاجها والتي تسبب تكدس المكان واحرص على ترتيب المنزل باستمرار.

بمجرد التخلص من كل الفوضى، فسوف تكون مستعد لتنظيم منزلك من جديد، ضع كل الأشياء في مكانها وامسح أرضياتك بمياه البحر المالحة أو بالماء المخلوط بالملح الخشن، حيث يعتقد أن تطهير المنزل بالماء المالح، سيقلل من آثار الاهتزازات السلبية، و يعمل على جلب مزيد من الطاقة الإيجابية.

رتب سريرك

قد يبدو الأمر شيئًا بسيطًا ولكنة في غاية الأهمية، ترتيب سريرك يمكن أن يكون له بعض الفوائد الرائعة التي ربما لم تفكر بها أبدًا، إذا قمت بترتيب سريرك كل صباح، ستكون قد أنجزت المهمة الأولى في اليوم، سوف يعطيك هذا شعورًا صغيرًا بالفخر، وسيشجعك على القيام بمهمة أخرى ومهمة أخرى، وبحلول نهاية اليوم ستتحول مهمة واحدة إلى العديد من المهام المنجزة.

وليس هذا فقط بل الدخول إلى غرفة النوم في نهاية اليوم وشعورك عندما تجد السرير الذي سوف تستريح عليه مرتب سوف يشعرك بالراحة قبل حتى الجلوس عليه، وهذا ينتج عن الطاقة الإيجابية التي تحيط بك في المكان.

وضع بلورات الكريستال في المنزل

هناك طريقة أخرى لجلب الطاقة الايجابية لمنزلك هي من خلال بلورات الكريستال، تلك التي تعرف ببلورات الشفاء، فهي لا تجعل غرفة المعيشة أو غرفة النوم الخاصة بك فقط مميزة من الناحية الديكورية، بل يمكن أيضًا أن تخلق منزلًا رائعًا عن طريق تحويل الطاقة والمزاج السيء، والعمل على تحسين مستوى الطاقة الإيجابية في المنزل.

ولكن قبل أن تفكر في شراء بلورات الاستشفاء الكريستالية عليك أن تفكر في اللون الأكثر ملائمة لك، وهنا الأكثر ملاءمة هو اللون الذي ترتاح له بشكل أكبر وكذلك الألوان التي لها انعكاس نفسي جيد، لذلك الألوان الهادئة قد تكون الأنسب.

وينصح المختصين في علوم الطاقة بالاعتماد على الألوان الأقرب للسماء، وكذلك بلورات الكوارتز والجمشت والعنبر، هذه الأحجار تدعم التوازن والطاقات السلمية التي يمكن أن تساعدك على الاتصال بنفسك الروحية العليا، وسوف تساعدك على الاسترخاء وجلب الطاقة الايجابية في المنزل.

تعرف على علم النفس الألوان

هل تعلم أن اختيار لون سيء يمكن أن يفسد شهيتك إذا كنت تستخدمه في المطبخ؟ وأن اختيار اللون المناسب يمكن أن يحسن نوعية نومك؟ لقد أظهرت الأبحاث أن الألوان يمكن أن تؤثر بشكل كبير على مزاجنا وسلوكنا، لذلك من المهم للغاية أن يكون لديك الألوان المناسبة للغرف والديكور في منزلك قبل التعرف على كيفية جلب الطاقة الايجابية للمنزل.

الألوان الزاهية مثل الظلال النابضة بالحياة من الأخضر والأزرق والأصفر والبرتقالي، تعطي عادة شعوراً بالاتساع، وتعتبر هذه الألوان الودية والسعيدة التي تعزز التواصل وبالتالي فهي موضع ترحيب خاص في منطقة تناول الطعام والمطبخ.

الألوان الداكنة مثل الألوان الحمراء والبنفسجية والزرقاء والظلام الداكنة، ستضفي تأثيرًا مُضيقًا وقاتمًا، ومع ذلك عند استخدامها في المكان المناسب فإنها يمكن أن تخلق الراحة والأمان.

الألوان الباردة مثل اللبني والأزرق والأخضر، تخلق مساحة هادئة ومبهجة، كما إنها مناسبة بشكل خاص لغرف النوم، حيث أنها سوف تساعدك على الذهاب إلى السرير للاسترخاء والاستيقاظ في الصباح.

المصدر
9 WAYS TO INCREASE POSITIVE ENERGY & PEACE IN YOUR HOME
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى