فنغ شوي

نصائح فنغ شوي للتخلص من الطاقة السلبية في المنزل

التخلص من الطاقة السلبية في المنزل

شركة الانجاز بالرياض - نقل عفش - تخزين اثاث - مكافحة حشرات - تنظيف منازل

الكثيرين منا على دراية بعلم الطاقة، تلك التي تنتقل من بين الاجسام لتؤثر عليها سلبا أو إيجابا، وعند امتلاء المنزل بالطاقة السلبية نجد أننا غير قادرين على آداء ابسط مهامنا، وهناك العديد من الطرق البسيطة التي يمكنك من خلالها تنشيط الطاقة في منزلك للأفضل، والتخلص من الطاقة السلبية، وإليك عدد من الطرق تساعدك على التخلص من الطاقة الإيجابية في المنزل.

طرق التخلص من الطاقة السلبية في المنزل

اطلاق رائحة الأعشاب

ويعتقد الباحثين في علوم الطاقة أن روائح بعض الأعشاب لها خصائص تطهير تعمل على التخلص من الطاقة السلبية في المنزل، ويفضل أن تكون هذه الروائح من عائلة الحمضيات، لذلك حاول أن تملأ منزلك برائحة حلوة من الليمون والنعناع.

إنارة الشموع

جزء من جعل منزلك بيئة إيجابية مثالية للعيش، يمكنك أن تقوم بإنارة الشموع بأي طريقة تناسبك، سواء أكان ذلك عند أخذ حمامًا طويلًا أو جلسة تأمل، سوف تضفي ضوء الشمعة الخافتة على الفور راحة البال مع توفير أجواء مثالية للاسترخاء والشفاء، وسوف تعمل على التخلص من الطاقة السلبية في المنزل وبشكل خاص إذا كانت ذات رائحة مثل اللافندر أو الليمون أو الفانيليا.

 إعادة ترتيب الأثاث لإنشاء مسار لتدفق الطاقة الإيجابية

من بين أهم القواعد الخاصة بفنغ شوي، الاهتمام بالطريقة التي توضع بها الأثاث في المنزل، حتى أثاثك سيؤثر على نوع الطاقة التي تحيط بها، وضع جيد للأثاث يجلب طاقة إيجابية للمنزل، وهناك بعض الطرق الشائعة لتحقيق فنغ شوي في الغرفة، ومن بينها اختيار ألوان هادئة للغرف، وتوفير مساحتين متطابقتين بجانب السرير.

التصفيق في جوانب الغرف

التصفيق بصوت عالٍ وبصرامة في زوايا منزلك، حيث تميل الطاقة السلبية إلى التوقف، يمكنك أيضًا التصفيق في الغرف التي تجعلك تشعر بالتعب أو حيث تميل إلى الشعور بالضغط الشديد، هذا الأمر سيساعدك على التخلص من الطاقة السلبية في المنزل.

استخدم رائحة زيت أساسي لتعزيز الطاقة الإيجابية

يعتبر نشر الزيوت العطرية في جميع أنحاء منزلك طريقة واحدة للاستفادة من خصائص الطاقة الإيجابية، وللتخلص من مشاعر السلبية في المنزل، يمكنك استخدام زيت الليمون أو الجريب فروت أو التنوب، وبالمثل لتقليل مشاعر التوتر والقلق، يمكنك إلقاء بضع قطرات من زيت اللافندر أو اليوسفي العطري المهدئ في جهاز بخاري.

رش روائح الزيوت الأساسية في المنزل

من بين اشهر الطرق التي تساعد على التخلص من الطاقة السلبية في المنزل، اختيار أحد أنواع الزيوت الأساسية التي تستخدم لإزالة الطاقة السلبية أو تعزيز حالتك المزاجية، يمكنك أن تضعها في بخاخ، وتقوم بالرش حول السرير والحمام، ويفضل استخدام روائح البرتقال الحلو والجريب فروت والفلفل الأسود.

رش ملح البحر في زوايا كل غرفة

ملح البحر سوف يمتص ويعمل على تحييد الطاقة السلبية، ضع الملح في كل زاوية ثم قم بالتخلص من الملح وإلقائه في المرحاض، ويمكنك اذابة الملح في الماء ورشه في مختلف زوايا الغرفة أو وضعه في أكواب في أماكن جانبية.

رقع الأواني والمقالي لطرد الطاقة السلبية

على غرار التصفيق أو رنين الأجراس، يمكن لرقع الأواني والمقالي الضخمة تحريك الطاقة الراكدة وسوف تعمل الضوضاء على إزالة الطاقة السلبية في المنزل، هذا التقليد في رأس السنة يقال إنه يستخدم لإبعاد الأرواح السيئة عن العام السابق في بعض البلدان.

استخدام مصباح الملح في جبال الهيمالايا

يبعث الملح الدافئ المنبعث من المصباح البلوري المصنوع من الملح الأيوني الطبيعي، الأيونات السالبة تعمل على تحييد الهواء وتنظيفه لتوفير شعور بالاسترخاء، ويمكن للأيونات السالبة أيضًا أن تزيد مستويات الطاقة وتمنحك شعوراً بالحيوية عند التعامل مع الإجهاد الشديد.

استخدام المصباح البلوري

المصابيح الكريستالية والبلورية وبشكل خاص المصنوع من السيلينيت المغربي يمكن تعديل توهجها حسب حالتك المزاجية، وبذلك فيمكن استخدامها للتخلص من الطاقة السلبية في المنزل، وهذه المصابيح من أهم ما يميزها أنها تدفق الضوء بشكل متلألئ.

استخدام حجر أميثست للمجوهرات

يستخدم حجر أمشيست في العديد من الاستخدامات، بما في ذلك ازالة الطاقة السلبية في المنزل من خلال إحداث التعاطف والتفاهم والتخلص من الرغبات السيئة والعواطف السلبية والاكتئاب، ضعه في جزء من منزلك تشعر فيه بعدم الارتياح، ولكن قبل أن تنام تأكد من أنك قمت بإخراج الحجر من المنطقة التي تنام فيها.

أضف صورًا للأوقات والذكريات التي تحبها في منزلك

بهذه الطريقة سوف تحيط نفسك بذكريات اللحظات السعيدة والأفكار الإيجابية وتضيف حماية إضافية ضد الطاقة السلبية، ولمزيد من الطاقة الإيجابية يمكنك استخدام إطار من الكوارتزحيث أنه يوفر خصائص الاستشفاء والتخلص من الطاقة السلبية.

 إصلاح أو إزالة الأشياء المكسورة

يمكن أن يؤدي التخلص من العناصر المكسورة في المنزل إلى التخلص من الطاقة السلبية في المنزل، نظرًا لأنها قادرة على التمسك بالطاقة السلبية، إذا لم يكن بالإمكان إصلاحها فقم برميها، إذا كان ذلك ممكنًا فضع خطة لإصلاحها

عزز الطاقة الايجابية في منزلك بالنباتات

اختر نباتًا يناسبك وتحب أن تراه، وتعرف على الخصائص العلاجية الخاصة به، على سبيل المثال أشجار المال الصينية لا تحتاج بشكل كبير إلى ضوء الشمس، ولكنها تجلب الحظ السعيد، كذلك تزدهر زنابق السلام في المناطق المظللة ذات الرطوبة العالية وتعزز الطاقة الإيجابية من خلال تنقية الهواء، وتعزز نباتات الخيزران الطاقة الإيجابية اعتمادا على قوانين فنغ شوي.

اغلق المرحاض

في الفكر الصيني يُعتقد أن إبقاء غطاء المرحاض مفتوحًا سيؤدي إلى إبعاد تشي عن المنزل، تشي هي الطاقة العالمية الموجودة في كل شيء، وتسمى أحيانًا قوة الحياة، يقال إن الحفاظ على غطاء المرحاض وإغلاق باب الحمام يقلل من فقد تشي، وبذلك فإن اغلاق المرحاض يعمل على ازالة الطاقة السلبية من المنزل.

تشغيل موسيقى عالية الاهتزازات

الاستماع إلى أغنية جيدة يضعك على الفور في مزاج أفضل، الموسيقى لديها القدرة على تخفيف التوتر، واستحضار مشاعر السعادة والفرح وتفتيت الاختلالات الكيميائية في الهواء، ويمكن أن تساعد الموسيقى المهدئة أيضًا في تطهير العقل عند استخدامه أثناء التأمل أو لحظات أخرى من التفكير الذاتي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى