أفكار خدمات منزليةأفكار داخليةأفكار للأسقفأفكار للنظافة

أفكار لتنظيف وتلميع النجف

طريقة تنظيف النجف الكريستال

اقرأ في هذا المقال
  • تنظيف النجف الكريستال
  • تنظيف النجف المطلي بماء الذهب
  • الحفاظ على لمعان النجف دائماً
شركة الانجاز بالرياض - نقل عفش - تخزين اثاث - مكافحة حشرات - تنظيف منازل

مما لا شك فيه ان النجف يعتبر من الأشياء القيمه الموجوده في منازلنا وتعطي للغرفة والمكان فخامه وجمال وتزيد من قيمه الغرفة ، ويمكن وضع النجف في غرفه واحده مثل غرفة الصالون أو المعيشة ولكن بعض أصحاب البيوت يفضلون وضع النجف في أكثر من غرفة وفى الصالة أيضا ليزيد من قيمة وجمال ورونق الغرفة او الصالة.

ولكن تنظيف النجف وتلميعه يعتبر مشكله عويصة بحد ذاتها حيث أنه يعتبر من الأعمال الشاقة التي تُكلف بها ربة المنزل وذلك بسبب ارتفاع النجف عن الارض وبسبب صعوبة التعامل معها لزيادة تفاصيلها وبسبب ما تسببة من اتساخ المكان أسفلها علي الأرض وأيضا بسبب التعامل مباشرة مع الكهرباء وخطوره ذلك عليها. ولذلك نقدم لك سيدتي بعض الأفكار التي قد تساعدك على إتمام عملية التنظيف والتلميع بكفاءة وبأقل مجهود.

في حالة النجف الذي يتكون من كريستالات يمكنك استخدام وعاء به ماء دافئ مع سائل تنظيف وباستخدام فوطة ناعمة أو قطيفة قومي برفع كريستالة للأعلى حتى تعتبر هي نقطه البدايه والنهايه بالنسبة لك ومن ثم قومي بفرك بسيط للكريستالات الواحده تلو الاخرى بكل هدوء وروية ولا نترك أي واحده حتي لا يظهر الفرق ، ويمكنك أيضا استخدام السبرتو والخل مضافا للماء ورشه على الكريستالات ثم تجفيفه بقماشه جافه ، أو يمكنك وضع الكثير من ملمع الزجاج على النجفة بأكملها وفي هذه الحالة من الأفضل وضع شمسية بلاستيكية توضع أسفل النجفة ليسقط عليها الماء ولا يسقط على الارض مع الأوساخ.

وفى حاله النجف المطلي بماء الذهب فيمكن في هذه الحالة استخدام الورنيش الشفاف الذي يعطي لمعان للذهب ولا يؤثر على لونه وبريقه.

وهناك أنواع اخرى من النجف تحتاج فقط إلى فوطة ناعمة مع سائل تنظيف جيد ، ولكن يفضل أن يتم فصل الكهرباء عند القيام بعملية تنظيف النجف والقيام بها نهارا من أجل رؤيه أوضح.

ملحوظات هامه للحصول على نجف لامع دائما …

  • وضع كيس من النايلون أو شمسيه بلاستيكيه أسفل النجف لمنع سقوط المياه والأوساخ على الأرض والمنطقه المحيطه.
  • يجب عدم لمس الكريستال بعد تنظيفه للحفاظ على اللمعان الخاص به والذى اجتهدتي وتعبتي من أجل تنظيفه.
  • يجب أن تقومى بهذه المهمة مرة شهرياً من أجل منزل جميل وبيت فخم.

تقييم المستخدمون: 4.9 ( 3 أصوات)
Click to rate this post!
[Total: 0 Average: 0]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *