أفكار داخليةأفكار للمطبخ

تصميمات افكار جديدة في المطبخ يمكنك تطبيقها

افكار جديدة في المطبخ

شركة الانجاز بالرياض - نقل عفش - تخزين اثاث - مكافحة حشرات - تنظيف منازل

إذا كنت تحب الاطلاع على أحدث المجلات التصميمية للحصول على أفكار جديدة في المطبخ ولكن ليس لديك الوقت أو الميزانية اللازمة لإعادة تشكيل رئيسية، فقد تلقينا بعض النصائح السريعة والسهلة حول كيفية منح مطبخك تحديثًا يستحق المتابعة، فتابع القراءة للتعرف على أهم الأفكار.

نظرًا لأننا نميل إلى رؤية الأشياء على مستوى العين أولاً ، فإن بعض التغييرات الأكثر بروزًا التي يمكنك إجراؤها في المطبخ تتضمن الجدران، ولكن يتم بذل معظم جهود تزيين المطبخ على الأجهزة، وأدوات المطبخ وأدوات الطبخ بينما يتم تجاهل الجدران للأسف، لذا نبدأ نصائحنا لإعطائك أفكار جديدة للمطبخ بهذه النصيحة.

أفكار جديدة للمطبخ يمكنك تنفيذها

تغيير ألوان المطبخ

على الرغم من أن من الصعب في العديد من الأوقات تغيير ألوان جدران المطبخ، وذلك لأن هذا قد يكون مكلف للغاية، إلا أنك يمكنك أن تقوم بتجديده فقط، وذلك من خلال إضافة بعض الرسوم أو الحليات البسيطة عليه.

اللون الذي يجعل مطبخك فريدًا/ غالبًا ما يكون لونًا غامقًا وغير متوقع، وهذه الألوان من اهم ما يميزها أنها تكون قادرة على مواجهة الأوساخ التي تتواجد في المطبخ ولا تتأثر بها، هذا فضلا عن أنها تكون محتملة للتغيير حولها وإضافة بعض اللمسات لها.

يمكنك هناأن تغير ألوان الخزانات الظاهرة، أو العمل على لصق بعض الرسوم على الحوائط ، كذلك يمكنك تعليق بعض الملصقات أو اللوحات لتغيير شكل الحائط بدلا من تغيير لونه، وإن تمكنت من تغيير الجدار الظاهر فقط فسوف تشعر بتغيير المطبخ ككل.

أضف أرفف مفتوحة

إذا كنت قد حدّثت مطبخك بألوان جديدة أنيقة وجدار بؤري، فقد حان الوقت لإضافة اللمسات إلى هذا الجدار، أحدث اتجاه في تصميم المطبخ هو الأرفف المفتوحة والمطابخ الخالية من الخزانة العلوية، هذه الطريقة في تصميم المطبخ من أهم ما يميزها إنشاء مساحة مرئية واسعة وهي واحدة من أفضل أفكار جديدة في المطبخ.

بدلاً من التخلص من الخزانات العلوية الخاصة بك، حاول تحديث ديكور حائط المطبخ الخاص بك عن طريق وضع رف أو رفين مفتوحين على الحائط المفتوح الجديد، الأرفف المفتوحة تأتي في العديد من الأنماط والأشكال كما أنها سهلة التركيب، حافظ على تنسيق الألوان في المطبخ من خلال العناصر التي يتم وضعها على هذا الرف.

من أجل الحصول على افكار جديدة للمطبخ أكثر ظهورا، قم بإزالة أبواب خزانة الحائط العلوية ثم قم بطلاء الجزء الخلفي للخزانة، لديك الآن رف عرض مفتوح جديد، ويمكن أن تضيف إضاءة تحت الخزانة LED لتسليط الضوء على العناصر الموضوعة، تتوفر مصابيح تعمل بالبطارية إذا كانت توصيل الأسلاك في الخزانة صعبا.

الارفف المفتوحة

إنشاء جدار معرض المطبخ

من بين الأفكار الجديدة في المطبخ أن تميز المطبخ الخاص بك باستخدام شخصيتك، يحظى حائط المعرض بشعبية بين المصممين لأنها فريدة من نوعها وتجعل حائطًك مثيرا للاهتمام، جمع الأشياء المفضلة والصور الخاصة بك معا واستخدامها كديكور جدار المطبخ، لا توجد قواعد مطلقة لإنشاء جدار المعرض، فالبعض يفضل استخدام قطع ديكورية أو تحف، كذلك البعض يفضل تعليق الأطباق المزودة بالرسوم، وكذلك البعض يكون أكثر ميلا لوضع الملصقات التي تتحدث عن الطعام أو حتى الآيات القرآنية والصور الشخصية.

عمل سبورة بالمطبخ

من بين الأفكار الجديدة للمطبخ عمل سبورة به، وكل ما تحتجه لهذا هو علبة من الطلاء الأسود  المخصص للسبورة وهي طريقة غير مكلفة ورائعة للجدران، الأسود هو لون غامق وجذاب وخلفية مثالية لفن الطباشير المتغير باستمرار، إذا كنت خارج مساحة الجدار ، فإن سطح الباب أو الخزانة يمكن أن يكون سبورة رائعة، ويمكن استخدام هذه المساحة لكتابة الأغراض التي تنقصك أو كتابة ما تود تذكره، أو حتى بعض الوصفات.

سبورة المطبخ

وضع السلال بالمطبخ

من بين الأفكار الجديدة بالمطبخ التي يمكن الاعتماد عليها وضع بعض السلال بالمطبخ، ويمكنك وضعها بالأرض أو تعليقها، فهي مثالية في الشكل والاستخدام، مثل توفير مساحة تخزينية إضافية، ويمكن استخدم المنطقة الموجودة فوق الخزانات بذكاء للاحتفاظ بالسلال، مما يوفر مساحة تخزين إضافية في مطبخك، يمكن للسلال أن تبقي الأشياء الصغيرة وأدوات المطبخ الإضافية بعيدة عن الأنظار مع إضافة لمسة ديكور، باستخدام مجموعة من السلال المطابقة يمكنك خلق مظهرًا موحدًا، وإضافة فواصل عمودية ستمنح المساحة مظهرًا أكثر تنظيماً ونظيفة.

جلب النباتات للمطبخ

قد تفكر في أن هذا يبدو قديم الطراز، يذكرنا بديكور المطبخ في الثمانينيات، ولكن في الوقت الحاضر من بين الأفكار الجديدة في المطبخ وضع على نباتات  تلك التي تجلب لك الحيوية الحالية لأي مساحة، وهناك العديد من أنواع المزروعات التي يمكنك اقتنائها في مطبخك، ومن بين هذه الأنواع تلك المخصصة للظل، وكذلك يمكنك ايضا زراعة بعض النباتات التي تستفيد منها بالمطبخ مثل الريحان والنعناع وغيرها.

مطابخ حديثة

استغلال المساحة فوق المطبخ

إذا كان لديك سقوف عالية، فمن بين الافكار الجديدة في المطبخ والتي يمكنك تطبيقها ملء المساحة فوق خزائن المطبخ والعمل بسلاسة مع بقية تصميم المطبخ الخاص بك، يمكن للمزهريات الطويلة والقطع الفنية والفنون الخزفية أن توفر تصميم مميز للمطبخ من خلال شغل هذه المساحة، ولكن تجنب التنوع في الألوان وحاول الاعتماد على لون واحد أو درجات متعددة لنفس اللون.

عمل مفارش للمطبخ

من بين الأفكار الجديد في المطبخ أيضا أن تقوم بعمل عدد من المفارش الجديدة له، وحاول اختيار ألوان مبهجة لم تكن قد استخدمتها في الديكور من قبل، مع العمل على اختيار ستارة للمطبخ متماشية مع هذه المفارش الجديدة.

ديكور المطبخ

تعليق أدوات المطبخ

وهذه الطريقة أيضا مميزة جدا في ديكور المطبخ، حيث تعتمد على استخدام ماسورة لتعليق الأدوات وبعض الأجزء المخصصة للتعليق، واختار عدد من الماجات أو أدوات المطبخ و المكاييل لوضعها في هذا المكان لمزيد من الأناقة والشعور بالتغيير.

عمل ركن للمشروبات

وهي واحدة من أجمل الأفكار الجديدة في المطبخ، ولتطبيقها انت لست بحاجة إلى ترك مكان في الرخامة لهذا الغرض أو وضع طاولة صغيرة لتفي به، و يتم وضع الغلاية الكهربائية وآداة تصنيع القهوة و بعض الأكواب وكذلك علب تضم المشروبات و الأطباق التي قد تحتاجها في الفطور مثلا، وهناك العديد من الطرق لتطبيق هذا الركن، أما بالنسبة لاختيار اللون فمن الأفضل اختيار اللون الذي يلائم المطبخ إن لم تتمكن من تطبيق نفس لون المطبخ.

ركن المشروبات

غير إضاءة المطبخ

ليس بالضرورة هنا الاستغناء عن الاضاءة القديمة، ولكن يمكنك ان تزيد على المطبخ بعض أضواء الليد ، وبشكل خاص في المناطق التي تتواجد أسفل الأجزاء العلوية، ويمكنك اختيار اللون حسب ذوقك الشخصي دون تقييد.

نصائح لمطبخ مميز

  • قبل البحث عن أحدث صيحات المطابخ حاول توظيف مساحات مطبخك ليبدو أجمل.
  • تجنب ازدحام الأغراض خارج الخزائن مما يجعل مظهر المطبخ أكثر ازدحاما.
  • تجنب ازدحام الألوان بالمطبخ، حيث أن كثرة الألوان تجعل الشخص غير قادر على تمييز ديكور المطبخ وجماله.
  • تجنب لصق الملصقات على الاخشاب حيث انها يصعب إزالتها فيما بعد فتترك منظرا سيء.
  • اهتم بنظافة المطبخ من الداخل والخارج بشكل مستمر حيث أن نظافة الاغراض تضفي بريقا مميز عليها
Click to rate this post!
[Total: 0 Average: 0]
بواسطة
5 Easy Kitchen Decorating Ideas: Wall Decor

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *