أفكار خدمات منزليةأفكار للنظافة

طرق تنظيف الخزانات وتعقيمها

اقرأ في هذا المقال
  • مراحل عملية تنظيف وتعقيم الخزانات
  • الطريقه الميكانيكيه لتنظيف الخزانات
  • الطريقه اليدويه لتنظيف الخزانات
  • طرق تعقيم الخزانات
  • مميزات شركات تنظيف وتعقيم الخزانات
شركة الانجاز بالرياض - نقل عفش - تخزين اثاث - مكافحة حشرات - تنظيف منازل

تعد عملية تنظيف الخزانات وتعقيمها من العمليات الضرورية التي يجب الحفاظ عليها والإلتزام بها كل فتره بشكل مستمر للمحافظه علي صحتك وصحة أسرتك. حيث تعتبر المياه الملوثه من أكثر المصادر التي تسبب الإصابه بأمراض خطيرة ، ولكن عملية تنظيف الخزانات تعتبر عملية شاقة وصعبة جداً علي أصحاب المنازل لما تتطلبه من وقت ومجهود بدني كبير حتى يتم تنظيف الخزان على أكمل وجه بحيث تصبح الخزانات صالحة لحفظ المياه. ولكن ولحسن الحظ توجد العديد من شركات تنظيف الخزانات ويمكننا الاستعانة بواحده منهم في تنظيف الخزانات وتعقيمها فهذه الشركات تمتلك من الخبرة والعمالة المدربه ما يساعدها علي إتمام هذه العمليه بسهوله وأمان.

مراحل عملية تنظيف وتعقيم الخزانات

تتم عملية تنظيف وتعقيم الخزانات بإزالة الأوساخ من على الحوائط والأرضيات في الخزان الخاص بالمياه وذلك بإستخدام أحدث الأجهزه التكنولوجية. وهناك طريقتين للتنظيف الطريقه الميكانيكيه ، و الطريقه اليدوية ، ويتم ذلك عندما تقوم العمالة المدربة بتنظيف الجدران والأرضيات الخاصة بالخزان وتعقيمها جيدا وتوضع بها المياه حتى تكون نظيفه تماما وخاليه من التلوث والرواسب الضاره وذلك للحفاظ علي صحة الأطفال والآباء من إصابتهم بالأمراض الخطيرة.

الطريقه الميكانيكيه لتنظيف الخزانات

تتم هذه الطريقه باستخدام المكانس الكهربائية التي تقضي على الرواسب الموجودة في الخزانات للقضاء علي البكتيريا والجراثيم التي تتواجد بها حتى تصبح صالحه لوضع مياه الشرب بها. ثم يتم إخراج المياه المحمله بالرواسب عن طريق بعض الفتحات الموجوده أسفل الخزانات وتكرار العمليه عدة مرات للتأكد من نظافه الخزان. ثم توضع مواد مطهره للتأكد من النظافه التامه للخزان والقضاء علي أي بكتيريا بشكل نهائي ثم يتم فركها بشكل جيد بالفرشاة المخصصه للتخلص من الطبقات التالفه الموجوده بالحوائط ثم يفتح باب لتفريغ المياه المعبئه بالأوساخ المرسبه في الخزان ثم يتم دفع المياه بشده حتى يتم تنظيف الخزان تماما. تكرر هذه العمليه عده مرات أخرى ثم يتم وضع المياه في الخزان بعد تفريغه مرتين بحيث تكون صالحه للشرب.

الطريقه اليدويه لتنظيف الخزانات

يتم تنظيف الخزان من الداخل بفركه باليد جيدا بواسطه أحد العمال للتخلص من الأوساخ الموجودة بجدران الخزان ثم يتم غسلها بالماء وطرد المياه المحمله بالأوساخ للتأكد من نظافه الخزان وملئه بالماء الصالح للشرب.

طرق تعقيم الخزانات

يتم تعقيم الخزان بملئه بالمياه حتى آخره ثم يوضع هيبوكلوريت الصوديوم بمعدل نصف لتر ويترك لمدة ثلاث ساعات ويتم تفريغ الخزان وبذلك أصبح معقم وجاهز للإستخدام وتخزين المياه بداخله.

مميزات شركات تنظيف وتعقيم الخزانات

  1. المهندسين والفنيين المتخصصين والعماله المدربه علي أعلى مستوى في تنظيف الخزانات.
  2. استخدام أفضل الأجهزه الحديثه والمتطورة في تنظيف الخزانات.

يجب عليك مراعاة تنظيف الخزانات بصوره دوريه للحفاظ علي المياه والصحه العامه لأفراد الأسره.

تقييم المستخدمون: 5 ( 1 أصوات)
Click to rate this post!
[Total: 0 Average: 0]

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *