أفكار داخليةأفكار للتبريد والتدفئة

4 طرق رائعة للحصول على الدفء

كيف تحصل على الدفء في الشتاء القارص ..؟

اقرأ في هذا المقال
  • الدفايات الخشبية
  • الدفايات المعدنية
  • التدفئة المركزية
  • التدفئة عن طريق الطاقة الشمسية
شركة الانجاز بالرياض - نقل عفش - تخزين اثاث - مكافحة حشرات - تنظيف منازل

أصبح فصل الشتاء يأتي ببرودة قارصة في السنوات الأخيرة ، وبالتالي يبحث جميعنا عن طرق للتدفئة تمكننا من قضاء وقت ممتع في بيوتنا بعد إحساسنا بالدفء فيها.

على مر العصور ظهرت عدة طرق يحصل من خلالها الإنسان على الدفء، وتطورت هذه الطرق مع تطور الزمن والتكنولوجيا، وإليكم أفضل الطرق المستخدمة حالياً للتدفئة ..

1) الدفايات التي تعمل عن طريق حرق الخشب

وقد تم استخدامها قديماً وما زال يتم استخدامها في البيوت إلى وقتنا هذا حيث تنتشر جداً في دول أوروبا خاصة لشدة البرودة هناك بالإضافة إلى كثرة الأشجار هناك والتي يستخدم خشبها في إشعال تلك الدفايات.

2) الدفايات المعدنية

ويتم استخدامها كثيراً في الوقت الحالي، وأهم ما يميزها هو أسعارها المعتدلة واختلاف أحجامها وطريقة عملها والطاقة المستخدمة في عملها، حيث أن منها ما يعمل عن طريق الغاز ومنها ما يعمل عن طريق الكهرباء ، وطريقة عملها تتم عن طريق تحويل التيار الكهربائي إلى حرارة.

3) التدفئة المركزية

ويعتبر ذلك النوع من التدفئة هو الأشهر والأهم في الوقت الحالي بسبب انخفاض تكلفته وصيانته، كما أن ذلك النوع من التدفئة يضفي جواً جميلاً مليئاً بالحيوية على جميع أرجاء المنزل.

وتعتمد نظرية عمل التدفئة المركزية على نقل الحرارة أو السخونة من أماكن التسخين إلى مشعات حرارية داخل المنزل.
وهناك عدة أنواع للتدفئة المركزية، وهم:

– النوع الأول هو نظام التدفئة بالماء الساخن، وينتشر بكثرة ذلك النوع في المستشفيات والفنادق والمدارس والمنازل، وأهم ميزه له هو انخفاض تكلفته وسهولة صيانته بالإضافة إلى جودته من الناحية الصحية.

– النوع الثاني هو نظام التدفئة بالهواء الساخن، وفي هذا النوع يتم استخدام الهواء كوسيط يتم عن طريقه نقل الحرارة حيث يتم تسخين الهواء في وحدات التدفئة المركزية ثم يتم دفعه إلى ممرات معينة يخرج من خلالها إلى الحجرة أو المكان المراد تدفئته.

– النوع الثالث هو نظام التدفئة بالبخار ، وفيه يتم توليد البخار في مراجل خاصة يتم تحويل الماء فيها إلى بخار تحت ضغوط مختلفة.

4) التدفئة عن طريق الطاقة الشمسية:

وهذا النوع من التدفئة ليس معروفاً بالقدر الكافي عند الكثير من الناس، ولكنه أثبت فعاليته الرائعة بسبب توفيره للكثير من الطاقة على الرغم من ارتفاع تكلفته الإنشائية. ويعتمد نظامه عمله على ضخ الحرارة المكتسبة في خلايا تجميع الضوء إلى داخل المكان المراد تدفئته عن طريق استعمال بعض المعدات والأجهزة الخاصة لنقل التأثير الحراري من المجمع الشمسي إلى داخل المكان المراد تدفئته.

تقييم المستخدمون: 5 ( 2 أصوات)
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق